ديوان : حناكل بنسيلفانيا

حناكل بنسيلفانيا 

مصعب الرمادي

حناكل بنسيلفانيا  

_______________

الكتاب : حناكل بنسيلفانيا  
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : يناير 2023م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف

_________________________

كومونولث الألمعي

1

كلما علقت المزاليج بالأبوابِ استعصم بها المنبوذ قبل مخارج المداخل المتعززة . كانت تلك الأقحاف اللانهائية من شطوح  حضرة الأولياء و عنها الذي كاد أن يزمع الفرار من قيامة الأقحوانة الجورية لولا الكرة الخاسرة من رهان روليت تأمرك مطابخ النيىء . كانت الدافع و الكابح من تراجع متكلف المناسيب لم تصيبهما في مقتلٍ و يافوخ الفكرة قبل  تماهي نذر الوجيز من ضلوع الحابل بالنابل .

2

وليس من يسكن بجانب البنسيلفيانية كمثل المستدل على تغريبة جنادلها الشمالية بالأقل من تورد مصابغ عشبة الورس. وليس الألمعيُّ من نجمة الحادي الزاهرة لولا غروبٍ أوشك نزال المدن المنظورة ليوم لا رجعة فيها عن وطيس ليل العاشقين الحالك .

... ..

يُستدرج به حجر  الأساس وغواية الفراسخ البعيدة  التي لم تعبرهما و ثقب الإبرة لغمار لم يسلك بالطاولة الخضراء و دخان ما لا يدوش عيار ثمار الكرز المثقلة بالربيع الدائم الخضرة . تستدرج الفخاخ المترصدة لخطوة المتبصر لوشيك انهيار معسكر الفرجة والضحك الفاقع على عيون مجنة هلاك المدائن العظيم .

3

السويدية قبل الهولندي على مقعد الحديقة العامة بينما أوراق السنديانة المعمرة  لا تزال تتطاير هنا وهناك كلما عن ذكرى ذلك الحنين الجارف للعودة "لفيلادلفيا" استدرجته التلال البعيدة لهضبة الأبلاش قبل بلوغهما مناصبة الحنين لمستوطنات " الحب الأخوي" و بكائيات العاشق الغامض الذي لم يسلم من مراجعات تأويل  قصيدة النثر الجديدة. 

 

 

_

يتبع

____

ديسمبر 2022م 

حي العمارات - الخرطوم

تعليقات

المشاركات الشائعة