ديوان : عصفور الجَّنة

عصفورُ الجَّنة 

مصعب الرمادي 
عُصفورُ الجَّنة 

____________________

الكتاب : عصفور الجَّنة 

الكاتب : مصعب الرمادي

تاريخ الطبع :سبتمبر 2022م

حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف

___________ 

* ( عندما تطايرت جدائك مع نسيم الصباح العليل
سطعت كألوان قوس قزح الربيع وجمال وجهك أخجل الشمس الساطعة )

*( عندما أنظر الى عينيك الزرقاويين الجميلتين

أراها كزرقة سماء البادية فإذاما أمطرت ستروي كل القلوب العطشى )
من قصيدة الصحابي الجليل مصعب بن عمير
في الفيلم الإيراني" طريق الجنة  "

________

إلى : مصعب الخير .. 

سيد شباب مكة

__________
تباديل 

 1
وليس من خروج مانشتات الرأي الآخر عن طاعة الأعمى 

الذي لم يكن فوق جبل المُتصور قبل ضلوعهما و الماثل لعيان الخطفة المدلة براية المستقطع و أشلاء من تقطع السبل بتفريط تهندس مدنية الخلوي. بعضٌ مما لم يكن قبل توريث الأثر الجائش  خلا مجمل تبعيض ما لم تتنكب به مزدلفة الرفدة وخيرية مدافعة المُحسنين نزال الظفر بطريق الجَّنة وعصفورها الصَّداح والفتى المكاوي المدلل.

2
عليكِ أوزاري ،
بكل متردمٍ لم تتوهمه خرائط الطرئق السالكة
قبل ان لا يرعى بها المطنب من إسرافهم  كل ما لم تُرعى به
الزهور البرية البنفسجية مؤانستهن لبستان مصاحبة عرفان السيدة ذات العيون الجميلة : خناس بنت مالك !.  

... ..
تنتعل الخطوة استبصار ما يليها من تدلل الفتى برغد ملامسة الماء .الماء الذي بها لا تسلم الكرة من حيلولة اجترار حدوس المستكفي . المستكفي الذي من خطوته المستبصرة لا يكاد يراهما في عيون مكة المكرمة دون سابق انذار من كفاية تولهه المصعوقة.

3
شدما كان مدلاً بتلطف الروح في مطالبة كمالها الناقص . شدما كان من رقعة البياض يحبر رقاع الدعوة لمتنزه استشعار نزيف الحجر . شدما بهم لم يتمارى التنقيص لمستدرك من شؤون المنسرح لا يزال يبلغ  به منتهى سدرة الأشواق و لا يبلغه.

4

الالهة على مدار الساعة يثمالة الكأس لا ترحم تعاقب تعين المخصوص على مضافةٍ كم تبهج طربيات المتولهة كما لا تطلبهم لشعرية اليومي قبل إنقطاع قد لا يخلص بالوحدة الى متاهة الجميل الذي بالغبار . الالهة التي من نذور "الربة الجحرية "لا تفرح نبضات المضافة لمهارات المقاتل  لا تتفضل عليه بما لا ينقصه من خصال الشهامة العربية كخليفة لا يأتي من الأوائل تسخيره لتبحر المقتدر على تراجم فتوحات الجامد . 

***

يهدر بالمنصرف تنقيص فسحة العيش و مقدار دراهم معدودة قد لا تبلغ بهم تصوف الحرير لولا وجاهة التعويل التي لم تعد تخشي تجمع العبيد حول دعوة النبي.  تصدق حدوس المشيئة المتلجلجة  كما لا يستولي على عقول التجار الذي لا يطمع يسواهما و تكرار جرة المنقوع من تقرحات الشاعر الملهم . هكذا دون ينقطع المنبت من تدبر معاذير المؤجل لم يستطيع المتكلف من مواقيت المهدر ان يتلافى سجالتهم و عزة كاد بها " عصفور الجنة " ان يترك اشراف المكاوية لحال سبيل الاصنام التي تطمع بأريحية الملائكة التي لا ترفف بسطوع
5

الشعلةُ بالدار لا تلحق الشغف بتغنج بنات مكة . الشعلة النورية بالمجرة عند باب الدار لا تغير مزاح المتوعك دون ان تطمع  المعركة بخطف الأضواء الاكثر تأكيداً لقولهم بمتردم سماء الرائي لرعوية البادية التي ماتزال  تشرق على قناعة المجنون الذي يحتاج لمحبة أحد . 

6

ما بال اللامز لا يخيم كالسكون الذي يشق الصمت ليوقظ الموتى ليخرج من غبار قبورهم . لا كلام في القيامة التي لم تفر من وقوع الواقعة التي لا تكف عن تصور مصيبتهم التي قد انتهى بها الزمان وفات أوان المذهول الذي

***

يا دنيا اين انهارك ؟ أين أشجارك ؟ أين عمَّارك ؟ اين الملوك و ابناء الملوك  و اين الجبابرة و ابناء الجبارة ؟وكيف لم تقضي بنفخة الطين زرائع من لم يطلب في الحشر المتضرع لأمة الرحمة او تشفع للخلائق لحسبة الأبيض كما لا ترتكب ايمان ليوم كان مقداره خمسين الف سنة  .. أيتها العظام النخرة  ايتها الرمم البالية . ايتها اللحوم المتناثرة لعرضة الخروج المنشق عن محشر الانس والجن لدنو نزولهم و أهل السموات السبع .

7

سبوح قدوس . قدوس قدوس رب الملائكة و الروح . على الكرسي لا تلوم التهاويل من لم ستثني قبل روضة من رياض الجنة لجبل كثير لا يعدهم بجهنم وما يعد بنعمة المتلهي بتفعيل تشخيص
مزاح 

 

بيعة العقبة الثالثة

السفير

الزينبيُّ وجدتها الصغيرة

خناس بنت مالك

فواتير إبن قمئة الليثي

حامل الراية 

زغاليل أبراج البابلي  

 

 

__

يتبع

_____

يونيو 2022م
حي الدوحة - القضارف  

تعليقات

المشاركات الشائعة