ديوان : محالج أخانتون

محالج أخناتون

مصعب الرمادي 
محالج أخناتون

____________  

 الكتاب : محالج أخناتون

الكاتب : مصعب الرمادي

تاريخ الطبع : يناير 2021م

حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف


__________________________________

محالج أخناتون

حتى مغالطاتٍ لا تشكر النَّاس على يد خفيفةٍ قد لا تسحرها الأعاجيب تحت ما لم يكن قبل كرسي السليماني أو بها قد تفرض القيمة الإضافة لنكهة المتطَّير من فرط مزايدات تطاول هدنة المتروك و خلوة تشاريع المهتدي بعد فروض طاعة الو لاءات الرخيصة التي ما فتئت تستهزئ بمحاضر مجنة أعناب عيون قطاف ثمرات الجحيم .

***


قد لا يحدثني عن تصدع الماهيات بعض ما لا يُعقل به تقدير مُستقر منازل عرجونها القديم خلا ما ظل يدرك بواسطته تصدع  مصنفات الماوراء قطعة تلو قطيعة على أعقاب الصريخ الذي ظلت تحتج بها على تدليل محالج إخناتون لمحض كفاية التابعي قبل جلوسهما الشحيح الذي قد لم يناظر خصومة المبين كما كانوا ينسلون عليه وصراخ أسافير قراصنة الفضاءات الفرعونية الحرة .   

 ***

 وليس من حجة هذه الوجهة أزيز الأجهزة الالكترونية التي قد لا تتدبر نكاية الفرعون لولا فاكهة ممنوعة لا تقول إلاّ بتعريب معارك الأغلبية قبل جنوح الرافع والخافض من مشيئة السابق السابق من ثلة الآخرين  .

***

لا تحصي الميثولوجيا ديانة حضارة المصرية القديمة وما لا يصل بها الخليط من أقنوم الحكمة و الحقيقة لجاميت تفريخ الآلهة التي لا تتورع من تجدد مكيدة التابوت وتغطرس انتزاع الملك والحياة الأبدية التي تقيم الحساب على ساحة العدل المطلق  لملخصات جداريات متحف المومياء .

***

التاسع لولا ترتيبات المستعار قد لا ترتكب بها الحماقة أو ينظر به قبل عورة البحيرة لما لا يتعس القرابين التي لا تغش مكاييل الموازين كمثل من لم يلوث العابر من مؤامرات الممحون  وشبكة توخي مراصد عصابة الواحد الصحيح . 

 ***

ليست هنا و الأفاق التي قد لا تفر سوى من لعنات يأسها المرير كما لا تؤسس بها إقامة الجرح وقوسها المتوتر اثر مراجعتها للمتجهم من تعقيدات ذروة احتدام معترك الغرابة . 

 ***

الآلة لا تدل البداوة عليها كما لا تحصل على مهنة المتطور قبل تفضل مشاغل المحالج على ما  كل قد لا يتخيل من شوائب لا تخلو من علاوة البداية من النهاية المفتوحة لولا ما لا يمكن من مفاصلة العري لحياكة ملابس شعيرات الأدمة . الآلة التى قد لا تدل على رعونة المتحضر سوف لن تألو جهدا في تعقب آثار الروابض التي لا تني تمعن في تأكيد غرامة محاصيل دنومات مزارع اليدوي .

***

خصوبة الخصوصي لا يحتاج به  المنضبط  كما لا  يحتج به الجمع على عمالة الأبيض مثل قطاف المحاريث التي ربما لا تحافظ على مغايرة المساحة التي لا تشغل بها لفائف الهواء الساخن من تقطيع رزمة  تدابير المحتوى .

***

ماذا يفعل والمدينة بغير النهر الموسمي ؟!  بغيرهما كما لا يكتفي باعتياد الشراكة المتبلدة دون ملكية جمرتها الخضراء  ؟!. هكذا كاد الهزيع الأخير ان ينقضي بهما لولا خطوة الشاحب من ظلال ما تحت زخة المكفهر و لذلك لم يظهر على عورة الجبل غير تجربة الفأر المذعور اثر غرابة معايرة المختبر لدخان يدوش عيار مصاريع المتنكب .

 ***

كلما يتنصت السماويٌّ ليقصد البحر يقتصِرُ به الزهو فراغ الهلامي كما لا تعنيه في أحد مغبة المرصود لتشطى شهابها الأزرق مثل ردم ما زال في انتظار مقارعة تجميع المنثور .  كلما لم يسكن لذات تصدع الجرف لا تهاوي  به كينونة الثاوي وما لا تعهد بهما مواثيق عقيدة المتفرعن برعونة يد المناولة لرجرجة من كثرة لا تقيم به ندرة مضامين المتسلطن . 

***

لا يجوز تلفيق تهمة الوحدانية لولا  كشط لتزوير فرادة الدعوة التي لا تتوحد على قوامة التفسير ، لا يسود على تعددية ملازمة الملك الفيلسوف غير كهنة نار المعبد من ولاية عهد النيل وقرص شمس ظهيرة الراهج .

 ***

الآلهة القديمة لا تشارك في محفل التتويج و ما لم يتصور الفنانين لا تجتمع على مشاركة الجرم لسبايا لم تتوجه لعمارة تماثيل الأهرام كما لا يسبق من معاودة مقاومة الأفق المنحى طوال مراسلات معارضة المتزايد من نفوس المتنزه عن تجارة صكوك غفران قرافة الموتى .

 ***

لا يطمس الحالة لمرة لا تلزمها و النبي برجاحة عقلية المزور ، يتهم الليل التفضيل من محاولة عرش الرماد لترميز مراسيم السلطة التي لا تعقب انقلاب مجتمع محافظة التقليدي. خارج تجسيد ملوك الفراعنة المصرين لا يعدل بالحجة منطق توارث الأساطير وخرافة ما لا يرعى غير عائلة النافذ من حظوة دولة الموحدين .

***

لا ينفق بما لا يقدر غير الذهب والفضة لثورة الوابل من غموض  الأسرار و الآثار لا تتتم إلاِّ بمكاشفة المقبرة الملكية للديانة الجديدة التي ليست هي بالشعر أو السحر  كما لا يبدو بالإضافة إلى نثرية مصاحبة المميز من مجادلة" نفرتيتي " وإصلاحات إمبراطوريات أعالي الفرات وبلاد النوبة .

 ***

نتائج مباحثاتهما عن تغريبة المنثور لم تستعمرها حبة القمح لوزارة لا تهجر عبادة الالهة أمون  كما لا تندرج  بما تتدرج شهادتهن على  اعتبار إعجازها البلاغي قبل الذي لم يطلق عن إثارة هوية المعاصرة غير تداول النافذ من مجاعة الهالك . نتائج الذي لم يفتن بتطابق المتناقض لروايات برديات بريد الفرعونية صار بما لا يحل على مؤلفات جثة النهر يؤيد التوراة بما لا يمت إلى الواقع بموصل وثائق المنبت عن تعدد ثوابت الراسخ . 

 ***

لا يهتم تداول المرتكز على نفوذ الهلاك العميم الفطنة التي لا تعتبر الممكن من سجالات المرجح لولا عبقرية التعابير المنذورة لتعارض نصوص المتطرق لمداولة الهائل من معارضة تجسيد حفريات الرخام الأبيض.

 ***

تهمة التطبيع لم تجلي حقيقة المعترك  خلا ظلال حكومة المشاهدة الفرعونية لهكسوس في كامل وحشية عجلات العربات الحربية وصهيل النهر التي لم يختبر الهموجلوبين في لصالة العرض السينمائي دون المحاولة المستميتة في تقبل الآخر / الإسرائيلي قبل استمرار تفاهات المنقطع لانتظار كامل حواس نقصان اليوسفية الاخناتونية التوحيدية .

 ***

وليس من لم يمعن في مجادلة مغزل النوري كمثل من لا يتمنطق بعد بأباطيل المابين وكل ما جاء من أخبار أرض الكنعاني الأخير لولا تأويلها لإغراء تفاحة التراب البلبل الذي صار يعوج أضلع الأبواب السبعة  و تبرم ترهات  الراطن من بلبلة موال البرج البابلي . وليس فوق عرش  "أمنحتب الرابع " كل ما لم يعهد بصياغة نثار المركب بالقدر الذي لا يؤثر في جدر انحدار السلالة النادرة .

 ***

على أقل تقدير لا يدر عليه الطائل سوى ختل تمويلها لمنظومة الحزبي، على كثرة مالم يقوم ختل صعود نجم اخناتون  لا يكترث  لإمتاع خلاعة المخيم من رهج القمر اللافح في قيلولة القافلة التي لا تشد رحالها لجماعة عنهما  قد لا تحقق الأحلام المهوشة لمغامرة النبيذ المعتق قبل جاهلية حمار الشيخ وعقبة الكئود لولا سيادة الداجن مما ينقص به المسترعى لعدم يكاد بهما تنجيم خرائط صرافة المادة و مخابرة البيداء لمربد رعويات السابق من مسابقة شاعرية ملوكية الرمال الحارقة . 

 ***

وليس المعلن لجائزة الوهم كمثل من لم ينزل بصناعة المحفوظة و المس الذي يلازم فبركة الإسشراق لما لا يترفق اثر تطور المسجوع  من تقصع الجواري وتريات التفاريع التي عبرها لن يمعن في تفسير المرائي كما لا تخشى قبح الحديقة الكونية كما لا  تندس بلها و زخم "المصراوية" قبل مطالبة سراويل عورة الهواء المتكدس بحيازة جرم بضاعة الشنيع .

 

______

يتبع 

_________

أكتوبر 2021م

حي ديم حمد   - القضارف 


تعليقات

المشاركات الشائعة