ديوان : حفل تنكري

حفلٌ تنَكَّريِّ

مصعب الرمادي

حَفلٌ تنكُّريِّ

_______________________ 

 الكتاب : حفلٌ تنكري 

الكاتب : مصعب الرمادي

تاريخ الطبع : يناير 2019م

حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف

______________________ 

قريباً

__________________________________

1

على أمشاط أصابعِ الموز 

لا يستدركُ المُتنكب سبيلِ العثرةِ لما لا بصلحُ لنكبة المسخرة 

بينما لمزيدٍ من خلاعة المؤدى رفاهيةِ التمادي في خداع التواجد خارج دائرة الظلمة المطبقة. 

2

قد لا يحتفل ُبالجذيل لولا ترقيع جُبة الحديقة بالألوان الصارخة،

لولا المتناهي من غرابة الأزياء والأقنعة ا قد لا تخفي عورتها اللازم كمون الزينة في طقس مواجهة اللامعقول دون ما لا يخل بالدروة من غثيان المغشى عليه.

... ..

النسخة ُالأخيرة من تكرار السنة الكبيسة لم ترعوي لتمادي نكران الموتى،

لمناجزة المستمر قيامة الأجساد بعد مقبرة الرحيل إلى مناطق العزلة التي بها معقد الأمل في الظفر بالنجاة من الهلاك المحقق .

3

يرتدي الزحام هرج الحاضرين ومرجهم ،

الذكرى قد لا تغفل بها عن ترويض إنهماك الملهاة والغواية من خيوط العرائس

قد لا تححب الرؤيا  عن مشاهدة تجول الأشباح في هزيع الليل الأخير.

4

أوصالٌ هامدةٌ لا يسري بها الرَّعب ،

مفعولُ مؤقتٌ قد لا يعبر بهم لخط النهاية غير أنه من دواعي الحيطة

قد لا يتعمد السقوط من شجرة التقويم كورقة توت يابسة .

... ..

الحبر على الورق قد يشَّخص المخيلة ،

قد يستدعي بالأزمة طريقها المسدود دون ما لم يتوقع من توتر الصراع بالخشبة، وقد يتلافي قبل وقوع الشخصيات في تطهير تقمص الأدوار ما قد يميل بهم إلى التصديق بأن ما لم يقع بالفعل قد وقع بالفعل .

5

الفائق من دقة المهمل ما يزال بالأثر

يترك للقادمين سانحة محاكاة الواقع والتحايل على تنقيص الوقائع بالمزيد من تهريج الإنفعالات في حيوية الممثل وجاذبية حضوره بالحفل التنكري .

6

تحت

سقف مستعارٍ

لتأليفِ المأساةِ ينتظر الممثل الوحيد

 دورهُ في الفصل الأخير من ملهاةِ خيال الظِّلْ .

... ..

النصوصُ تتناولها المضامين ،

النصوصُ توظفها الأسطورة لتشرح بها بطولة غموض اللغة ،

النصوصُ لا تؤدي دورها على أكمل طريقة في تخَّيل الزمان ببوصلة المكان عبر تشخيص منظور الدور والشخصية .

7

لم يقتصر على الجمهور كل ما يطلبه من المشاهد ،

لم يظهر من عطب السريرة  بعض ما لا يقبله المحظور من شهادة إختيار الرجل المناسب للمكان المناسب .

8

في المسخرةِ تتسكعُ الأرواح الشريرة في الشوارع ،

البرزخُ قد لا يعلو على زينة القبيح  غير أنه قد لا يعود به إلى البيت محملاً بالحلوى والهدايا والنقود لكنه  قد يسكن إلى إحتفال الموتى يقيامة المدينة في جنون اللَّيل البهيم.

... ..

يصقلُ الموهبة تفريغُ شحنة المـُتبَّلد ،

يصدقُ الحدس لولا تأكيد تنكر الصورة لخدعة بصيرة المحفل .

9

يحترفُ اللإثارة و النَّار بمرأب القبو ،

يحترقُ الماء  من نكرانٍ لا يردهما عن ضلال ما لا يسعى به صخب الحفل وتهريج الممثليين . يرتقبُ الايماءة َوالحركة قبل دنو العاجل من تخَّيل المتداعى من النص المؤدى على غواية الفرجة و خديعة الإستيهامي .

 _____

ينبع 

________

أكتوبر 2019م

مسرح القضارف 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة