ديوان : عجورة

عجورة

مصعب الرمادي

عجورة

____________

الكتاب : عجورة
 
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : ديسمبر 2020م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف

_____________________ 

إلى روح / أم بوقي سروقي 

___________________________


لم نعد أدارج تغريبة الأزهري لردحٍ من أجواء تبلد المُكهفر،

لم تعد لنغادر متردم زهور بيزنطة المتفلسفة بجدل اللاجدوى قبل أن لا يروم يسكنى البرهة العابرة الأوج  الأبقى على تمادي معترك أخوانيات الفاطمية لعهد لم يقهره سوى المديد من توله صياغات معاودة تخلخل الريخاني بحضرة باكوة ليالى المؤانسة التاريخية المتمدنة . 

***

المحاشي لا تتقدم السَلطة غير ان السلطة قد لا تدَّبرُ في الليل غير أمرٍ لا يعجز به السالف عن دفع أزى تحاليه المفرط في غيبوبة أدكارها اللانهائي لمدى قد لا  يحاذيها على غرار آفاق حطوط ترسيم مفاصلتها بحدود النزوة البوهيمة المتبتلة .

***

يستهلك المفضل على خيار من خيار لرائحة لا تلازم خاصرة زجاجة الترميز مثلها وما قد لا يصلح لتحضير حقل تجربة بيدر الزرعي المتلون وفقاً لملازمة ظلال رموش عين الغفلة المتجحة او يصادر تفكير اثلام عروة العجورة النبوية الخريفية.

***

الإحاطة لا تعول عليها ان لم يكن لملتبيس غير ما لا يعبر سوى الذي بهم قد يضل مرام حظوة المترامي الأطراف او عنها لا يسلف في تأكيد غواية الكامن وراء ما لم يثري النقاش بفحوى ثراء المادة التي تزوق الكمالي من ضرورة تفادي ختل الثانوية . 

***

 الحاذق لا ينخرط بتدقيق خطوط سطوح الزرعي  او كالاسطوانة التي لا تستوي على تكور الناصية قد لا يلوى بالقطع الجائر لتسليط حجابة النطع دون ما لم ليلتبس بقيلولة المنصرف لتأدية واجب المعهود من شمل عائلة المقلد . 

***

ولسوف لن يبلغ عنها نصاب الكامل لغير نقصان معيبٍ قد لا يتبرم بمدى شهقة الضفة الثالثة ، مثلما قد لا يضن الغريق بقشة المتعلق بهشاشة العجورة وهي تتمثلها لكيما يتلكأ المنتظر من تشويق المعد من تقديم روائح الدامغ .

***

المزروعات لا تتركها بالمصائف كما كانت عزابات الباكر تتعوده دون ما لم يستقرق بها والمزهق روتين انتظار جروف السواتر الترابية ، قبل اللغط و النهارات التي لم تكن للمزارع قبل طلوع الشمس وهي تخلل خصوصية معرض المشدوة من مزاد تسويق تلوين ذواكر اليخضور . 

***

الخيراتُ قد لا تطلبها كالعملة الصعبة لكميات لا تقدر دونها المهول كمثل من لم يدقق في توصيف حيز الكتلة المفرغة ، إنها كذلك أو ليضحض بهما التو بالنسبة لمناسبة توصية الطيبات  والذي عن الحقل قد لا يطلبه الآن لمزيد من عيون مدارسة أقواس ما بين مرائي هلاك منتجع البيضاوي .

***

دون ان ينتظر أحكام غفل المنافذ كالرادفة التي ليس عليها من تثريبٍ لا تسأل من ضوائق المتكرر او تعاقبها على اثر تعقيب لا يخل و إسراف المدخر مما به قد لا يدعوهما لنزال إمتحان الفترة  الأولى .

***

عجر الفلقة من نصفين كما لا ينشق بها بدر كاملٌ لبعض لواعج قد لا تكتفي بأن تشرأب النظرة المستريبة من بين سدوف الشرفة ، ومثل الذي عن ما يغلظ الرتاج لولا حجر القاضي م إلحاح صرير المتلسلط بمكابح زهرة الأسفلت . 


_____

يتبع 

_______________


ديسمبر 2020م

حي أركويت  - الخرطوم

تعليقات

المشاركات الشائعة