ديوان : أبي هو كنعان وإسمي بيروت

أبي هو كنعان وإسمي بيروت
 مصعب الرمادي
 

أبي هو كنعان و إسمي بيروت 

________
الكتاب :  أبي هو كنعان وإسمي بيروت 
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : أغسطس 2020م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف
_________________________
إلى / بشرى عبد الصَّمد 
___________________________________ 


إنفجار مرفأ بيروت
1
تصَّدعُ الوشيكِ من تحقق نبوءةِ المُكفهِر ،
من أرومة الأنقى بطقس الغامض منازل الوخيم  الذي به  لا يصلحُ  لقَّداس عصافير الأيكة او  تبادل زيارة الأرزة الإلهية المسجونة في طويا منديل الوداع الأخير .من الذي لم تجني وطير الرَّماد النزهةُ التي لم تعبرها ودوي الأنفجار الهائل بمستودعات مرفأ بيروت نحو الكارثة التي لحقت بتل العمارنة ونبؤة الألواح المقدسة  بعد الزلازل و الحرب الأهلية .

2
منذ المخزن لفترة لم ترَّوعها  من قبل او بعد  العاصمة لغير كوابيس قد لا تشملها و ضريبة دخول الوقت في الوقت خلا من لم يعزي اللبناني في مصابها الجلل او يعرض عليه تقديم المساعدة  عسى أن يرأب بها الصَّدع  عطب بالمستشفى قد لا يلحق بها  الضرر غلو الملهى الليلي و " أم الشرائع " في مقارعة الشدائد وعبورها وأحراش غابات الصنوبر إلى لأزقية الكنعاني .
.....
قنبلةٌ موقوتة ٌعلى ساعةٍ في ساحة الشهداء لم تُشنق  قبل ثوانيها المعدودة من إفراج المؤقت ،  لم ترعوي حوالي ما لا يبعد من كاتدرائية القديس نقولا الى ما يستحق الزيارة  للأدبيات الإغريقية ودوريات الأثار قبل التفجيرات الإرهابية  التي لم تستخدم لفرقعات مزاولة بطالة العمل مثلها و فساد حكومة تصريف الإعمال والشر المستطير الذي به قد لا تستوجب به نقمة سماء لا تفسد بالقدر الذي لن يستطيع تأويل الرؤيا الالهية بزفة " بيت الدين " في كونشرتو مهرجان الأرز.

3
مثلما عن نوايا قد لا تفلحُ في تسميد التُربة و حبيات بيضاء عديمة الرائحة كالملح  قد لا يستطاع عبرها التقصير الرسمي غير الأدهى من انفجار بركان خامل الذكر لغير التوصيف المبتسر لمعالم تزول بكاملها من المدينة على اثر الفاجعة المحققة  دون ما لم يختل  بها و القابل للإنفجار كما لا يزيد من الإشتعال الإِّ ركام لم يتوقع  به الدمار عصف المتشظى من تهشمها  من هول المشهد المأسوي الذي بها لم يصمد وانتظار النهش المدمر مقدار رأس نووي .

4
سحابة حمراء تدمي قلب المتفكر في ذات تهشم الأفاريز قبل ادارك ملوكية مقاعد السلطة  اثر بواعث الميئوس منه من تلف لم يتحرق واخبار الجماعة الإرهابية لقصة مختلفة عن سابق تحطم الحياة برمتها ومستودع السفينة التي لم تخزينها في ظروف غير آمنة .

... ..
المادة المتفجرة لم تلوي على تربص منعطف خنجر الخيانة العظمى  كما لم يطلع بها استخبار المرجف على لم  يندس بها بمستودع المرفأ من معاظلات السفسطائي قبل الذي عليه لم يكد  رتل من الجيش الجمهوري الايرلندي ان يظفر بتفجيرات أطنان مهولة  من نترات الامونيوم  في الوقت الذي عبرها قد تخوض لبنان صراع محتمل المواجهة اثر تحالفها في ردع السيطرة على تداعيات النفوذ الإيراني والقوى العظمى على أرضيها .

5
او لتطلب لاجلها الإغاثة من تعقيد بالغ الصعوبة يكاد ان يتجاوز به اعادة اعمار بيروت نحو ما يربو او يزيد عن مقاربة المقتصر على تطفيف ميزان منازلة الموت بلاهودة و لا رحمة على مقاربة من قبرها المفتوح والجرح الفلسطيني بنار المخيم بالمدينة و ضواحيها .


6
الذي قد لايتعمد موافاة الحطام  بنكبة الثلاثاء الاسود قد لا يروعها
بالقدر الذي لم يروع القيامة قبل أهوال لم تمعن في تكرار بلاغة  الإطناب عبرها و الأشلاء المتطايرة فوق ما لم يرمي به القناصة فوق سطوح البنايات بعد سجال من  مخابرات وكلاء الحروب الأهلية و قسوة لن تستأصلها مساعي حظر الأسلحة  بفرض العقوبات الجديدة التي لا تستحق مخاطرة حيادية قرار الركون الى الأمر الواقع .
... ..
وكأن الخطاب ليس على الطاولة  حتى لا ينضم إليه قبل تراجع التقرير فحوى عري اواصر الغليظ ، أو كأنه كذلك لولا ما لم ينبَّت عن ثمارِ مبادرة المشتهى من  مناورات المُستدعى اليه لأجل عدة المقهور . كأن الذي عبرها لم يزعزع به الاستقرار كالذي عنهم لا يكاد الإخبار عن فظاعة صياغات التراكيب دون ما لم يتوافق و ما تقدم من تراجع عمارة الكنعاني البيروتي على نكوص سياقات أقانيم سياج المنطق  ومكنون أباطيل المغزى .

7
في جنازةِ القتيلِ قد يمشي ما قد يدعم  به الإرهابي لسانحةٍ ربما لا قد تسَّر ناظر المؤجل لحمى ووطيس مناظرة الغد . هكذا  قد لا يضاهي بها وما لم يخلفه الدمار الملحق بالضرر الكامل لأكثر من نصف العاصمة اللبنانية التي لم تنجو  من الأزمة الطاحنة وصفقة السلاح التي لم ترعوي لجاسوسية المستخبر عما لم يتدبر بها تحقق ركاكة صياغة الفحوى .

8
هاهو على اثرِ ما لم يندلع بعدُ من إحتجاجات ضد الفساد يهرعُ و الشارع اللبناني إلى تلافي ضير الملتبس جراء عجز الميزانية العامة بالضغط على الليرة و القوة الشرائية التي قد لا تتماهى و جلية الصراع دون ان يمعن في تأكيد العدم المتبجح بالقدر الذي لا يضيره و عطب بصيرة ان يراه في عين تماديها في تدارك ختل المناظرة .
... ..
دليلٌ  قد لا يؤكده مثل حيازة  قد لا تؤدي اليها قبل هلاكٍ محقق  لا يكاد ان يعاود الكرة  كالإرهابي من حزب الله الى لا  ترى به الجنة قبرة على الغصن دون ما لم تتضمن به معاير ما قد لا تمسك بطبائع الصراع الأثر المستبطن لسباق الأخبار و حدوس المحاذير التي لم تناصرها عروبة القومية التي قد لا تفتعل معترك المتوهم من سابق المختبر لتيار المستقبل اللبناني .

9
بما قد يعادل قنبلة نووية لم يهتز بالفاجعة  كل الذي بها لم يظهر على تأجيل  مقياس ما لم يقدر لثمنها الباهظ لولا تكاليف من محاسبة الضمير الغائب عن موصل نكوص القائم بأعمال خرائب متنزه الجامح.

10
على قدرٍ  قد لا يوافي به إهمال المتعمد  يعين الشعب المنتهى من تقيم الرخيص دون ما لم يحجب به المكنوز كغيض من فيض الصيادين لحين من تصوير كاميرا الانفجار في لحظة الوجوم المدلهم بولع التفكر مثلما لا قدام لكيلا يدرك بها  الوراء الذي قد لا يحجب عنها المحيص من درأ كارثة الألم الإمبراطوري المحقق .
... ..
لا يند عن المختبر الفأرُ الذي دون الموت لم ينجو  قبل ان ينفض مؤتمر المانحين عن الوقت الذي بها لن تضيف لبدرة الأفيون سوى نشيج المتقرح جراء تقادم  البسالات المفتعلة من خلال كل الذي عليه لم يجدي فتيل مناجزة البيروتية لما لم يجري وسياق المسرح التجريبي  لئلا يظهر على أهوال عورة  ما يخَّلفُ وراءه  من دمار .

11
يقهرها الدرك الخفيض من ضوء المغارة . كثيراً كما قد لا يجدي قيامتها من التابوت  لكيلا تكاد بها ان تسجن بعد بيروت الابية في ربقة سؤال المنسرح من قيد الحرية . كذلك والذي ظل يُستفتي به  عن عهد الهيكل الى ما لم يجادل بها عن المثابرة كل الذي عليه لا يعدو كونها بالخانع  بعض ما لم يعد  يجدي بهم و محاولة الإقلاع عن حذافير مواصفات الوخيم .

12
منذ عقودٍ في مولاة الطاغوت او قبلهم كمثل من لم يجترح بالمخاطرة  او ليستر به الله كفاف يد  قد لا تمسك بنصاعة أكفان سرداق التعزية على ورد اقل ربما لا يصلح من رتاج  الأكرة وخطوة الطريقة التي تسلك بها مراقي صياغة براءة اختراع الطريق .
... ..
الهيمنة لا تمسك سابق النذير كما لا تتطير بها خرائب البوم اثر نعيب شؤم طالع المتورط في قتال المعترك بلا معركة يكاد بها الوقت ملاحقة الدعاوي التي لم تسقط جراء ترافع التداعي الحر من جعجعة تسليح الإرهابي .

13
الجواز المزور لم يسبق القراصنة في عرض البحر كما لم يدرأ عن شحنة الموت كارثة ما لم يتحقق به فلول عسكرة النظام المستورد لتفكر ولاية الفقيه دون ما لم يجتهد وما لم يعد في ظن المتربص لدنو آجال العدو الصهيوني قبل سقف لا يسع الرتق المنتحل لنخوة المواطنة تحت ستار أعمال تجارة المخدرات وتهريب السلاح وغسيل الأموال .

14
ليس عن تيارٍ غيره لكيلا تدرك به القوى الصاعدة الى درك الججيم  ما لم يكن كمثل الذي عنها لا  يجدي بها التحسر على مكائد الحدس المتبجح ببصيرة العَّراب الأعمى و لبرهة   لم يسفر عنها التأكيد لمنتهى هلاكها المبرح من الألم المدل على ذات شقوة مجادلة الريح من مقابلة الابن الغائب والابن الضال .
... ..
المرجعية قد لا ترشدها إلى إهمال الغبار غير ان رفوف حيازة السلعة المستوردة قد لا تصيب من تسوق المتمارض أثراً فاقع المعنى من علة قد لا  تمهل السوق السوداء لتأنيب ضميرها الغائب عن دبلوماسية المستخبر عن الهلع الاكبر غداة ما لا يفيد وكالة الحرب التي يديرها الحرس الثوري .

15
المرابض التي لا تفهم زعزعة الثاوي قد لا تغدو سوى لما لا يصلح لتمادي ختل المتلافي لوقائع الضرر المؤذي قبل الدوي الهائل اثر تورط العمليات الإرهابية في تفخيخ حديقة الورد وإحباط محاولة استعادة الحياة اللبنانية برمتها في نفوذها الخارج عن سيطرة القانون .

16
تزودها بالسلاح الصفقات المشبوهة على اقل من تقدير مناوشاتها لوصفة المعالج لبرح المسافة بين شهقة المحتضر ونزوة المتفاقم  من مناطحات  المحظور . يزوده بالحيادية الوازع  البرجوازي  قبل تهديدات العقوبات التي لم تقع دون حظر من الاتفاق النووي الذي لا يندد بزلنطحيات من انفجار بيروت .
... ..
 على كامل سيادة التراب ،  على الذي به قد لا يوارى كجثةٍ المهدر من ابتداع مراوحة الأباطيل لولا استعادة المتخيل من دخول ارض كنعان في محفل تتويج قاعدة البيانات ، على من لم يقترن بالربيع كالسنونو والمدى الذي بهم لن يستعيد ذكرى انسكاب القمر من نافذة الليل في بيروت قبل كلاسيكيات لسعة أشواق البعيد  .

17
2750 طناَ من نترات الامنيوم لم تعفي وكالات الأنباء العالمية على ما لم يبرئ حضانة الإرهابي  من رعاية  الانفجار العظيم  لما لن يعد يجدي الملاحة البحرية  كما لم يعد يغوي  به مشاهدة  غروب برتقالة الشمس و المراكب الشراعية  في مرفأ بيروت الجديد .


______
يتبع
__
أغسطس 2020م
  قرية الساحة اللبنانية - الخرطوم 

تعليقات

المشاركات الشائعة