ديوان : وردة كالخبز

وردةٌ كالخبز

مصعب الرمادي

وردةٌ كالخبز 

_____________________
الكتاب : وردةٌ كالخبز 
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : ديسمبر 2019م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف

______________________________ 

الراعي الصغير 

لولا ما لم يأتي بالمؤكد لتبرم به نهشٌ لم يبقى على ما لم يزرهم قبل جنوح تعمد المختص بمراسيل الرسل . لولا ما لم يظهر دون تحريف المتبدل من حائل الى حيلولة لصار به الزمان مزولة للريح لا تبرح تأصيل جذع احكامها على تواتر المروي لمحض تنسك خواتيم العلوي.


لمنزلة المنقشع كل الذي لأجلهم لا تقع به المواضع  الملقاة على عواهن الأحابيل  لزرائع باليتيم جل ما تشق بها الانفاس المبهورة خلا ما لم يبدو به والمدلهم من اسفل البئر نحو ما لم يكن من باطنية التشاريع لتتحمل بهما  عظمة المتنقل من انزياح الواحد المستفرد الى فرادة لوازم خصوصية المعَّين .


لولا مقربة المتشَّرف برضاعة " حليمة السعدية " لكان جلوسهما على ما لم  يمكث طيلة اربع سنوات بفترة النشأة الأولى و الطائف من حلوله و الاقامة  بديار بني سعد جهة ما يشرح حادثة الصدر و يتناقل يه اهل السير دهان وردة كالخيز  لزوار بيت الله الحرام . بعد عام الفيل لولا الذكرى وحنين المستعاد لنزعة اجتراح الخلود كما لا تكف عن محاولة الابابيل تفكيك بنية المنهدم لمسعى تطوف طلق الفجر وتفتق مشيمته المباركة فوق جبل المروة .


الشاهد من ارسله مبشر ونزير كالسراج المنير في الجمع من سنة القاحط في ثدي لم ينم المتوصل الى معرض المتأمل في مدوامة البركة مما يجعل به الى رحل المدبر من قافلة تلقم الجائع حتى يرتوي . 


يحسن التسيس راعي الغنم بدروب لا تخطأ المرقط من فراسة الخطوة المتبصرة لذات كوة الضوء السائل . يحسن وضوءه الدم المتقطر جراء تقطيرها لأعراق السلالة النادرة الحدوث قبل ما لم يوشك بهما ان يترفع عن تحقق الممكن من استحالة تصدر مكاشفة الرائد . 


السيرة لا تعاير النقص بمقدار ما لا يقاس كمثل من لم يضارع بها غير تفكر الوجيز لبرهة لا يبرح تمكنها على  قدوة العالمي في تفنيد ملتبس الضير من تقريظ شطح تعالي الرسالة الخاتمة . 


يغني به المدقع أتيان المجحف لمكرمة الشحيح قبل رماد الماء الذي بها ما لا يروق لتغريبة البداوة ومخيم الحالك من تميز المؤثر لشطر من هزيع نأمة الداجي . يفتح به الفتح تدارك المنسرح من محقيلة جنة التأويل وجنوح صهيل النهر المحترق قبالة تحقق المسترعى لذات تنزه الكامل.


كم بها تحفظ الربانية عين الحاجب وكفاية بالنص المقدس لا تنقطع و اختصار الحذافير المتدبرة لما لم يطرق بهما غير غاية المقصد وما لا ينالها منها و المستوحى من تمنطق لغة الطير !.. كم يبَّلغ استحسان قياس الجامع قبل تشاريع لا يخر بها امساك الماء عن اندقاع تحدر الواجم كما لا يظن بهما تقدم المتأخر لحاجة من لجلجة غشاوات الاعشى!.

 

يتضمن الدنيوي آخر احتياجات تجنس المحتال ، يتضمنهم الانقياد المزعن لما لا يتمسك بالعابر من مجاراة المستفرد لشدة لا تتعدى بها صراط استقامة قوامة الرجراج . 

 

 يفحم الشاهق تغريبة المستدرج  لتمحيص مآثر فضل الاول على الاخير مثلما لا يبهت الكافر تحقق المحقق لفضلهما على المتبقى من  ثمالة الكأس قبل خمرية استعارة مجاز حقائق اساطير الاولين . 


الشفاعة لمغانم المتنكب او ليسكن بها تربص عالمية الرسالة لموصل ليس لمن قبله و ما اسلفلت من دين لا يدين لكافة الناس و دير الشمعة الراعفة في الليل قبل إيلاج المرود في المكحلة .

نبع المكارم


____

يتبع

_________

ديسمبر 2019م
 
ديم النور - القضارف 

تعليقات

المشاركات الشائعة