ديوان : مطالعات الرِّدة

مُطالعات الرِّدة

مصعب الرمادي

مُطالعات الرِّدة
_________________

الكتاب : مطالعات الرِّدة
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : أغسطس 2019م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة
 
_____

آواخر الكلم

1 

اليوم الذي لن يؤجله إلى ليلة الأمس على سرير الموت لسكرة ما تزال تتغشى الأماد القادمة السحيقة بعد نشور المولد المتجدد لحجة وداع خاتم الأنبياء والمرسلين،اليوم التالي الذي لا يليها للأقل من برهة العابر ولأواخر الكلم كمثل من كاد بها ما لم يكَّمل بها دينه ان يتم عليهما نعمته ويرضي به عن أملٍ لا يتقنع بتفريط تمادي عنجهية بطالةِ الروتيني . 

2 

العِليه لتتوالها الجهات تلةٌ من حدوسها و المرائي توشكُ ما بها حتى لتكاد بها الأقاصي وما يتنحى من تقهقر المرحلة السابقة ، بعدها او عن تجارب قاسية ما لم يكن ليجهش بالبكاء والكفر لملة واحدة تختلق الأكاذيب بما تتجمل به من تناصر مولاتها لأهل الكتاب .

... ..

للمستقبل و الآن هل تراهم سيتركونك لمشيئة المختار ؟!

و هل لحرية ما لا يفسر الرجوع عن الخطوة الى غيرها قد يعبد محمدا بعد ان مات دون ان لا يعتقد في المستهزأ من حروب الردة على عهد الصديق ؟!، ومنذ من قد لا يكفر بالطاغوت غير الذي سوف يتبين بالرشد غوايات التجديف بجمهرة حرابة هجمات المرتد . 

3 

أي عائقٍ لا يعمل مع الجماعةلا ينتقل به والمتحرك نحو حائل سواه، كذلك ليبرر به الإحباط كل الذي لم تلقي بهما النظرة العابرة هلوسات ما لم يتوهم بعد من قلة المقتصر على عنفوان الاهتمام ومتعة مشاعر اللائق ،او عليهما كما كانت بهم مطالعات الردة لولا ما تشير إليها المحصلة جراء النتائج التي لا تعلق بالمصعد ولهبوط ناعم كاد ان يصطلح بما تواتر من تمدن المقلد على اثر أدراج ريح الخيبة.


 

  

____

يتبع 

___________

أغسطس 2019م 

عبري – سلطنة عمان

 

 


تعليقات

المشاركات الشائعة