ديوان : الأَضحى بما أضحى عليه شاهدها كالضحية

الأَضحى بما أضحي علِّيه شاهِدها كالضحية
مصعب الرمادي

الأَضحى بما أضحي علِّيه شاهِدها كالضحية

_______

 الكتاب :الأضحى بما أضحي علِّيه شاهدها كالضحية
الكاتب : مصعب الرمادي
تاريخ الطبع : أغسطس 2019م
حقوق الطبع والتأليف محفوظة للمؤلف 
___
إلى صديقي المُستعرب / إسماعيل العيد
الوحش الرابض بالمزاد البحرواي قبل الثروة وبعد الثورة
_________

1
أعثرُ بيِّ متربصاً ببصيرة الدال  كأني لم اعظَّم بها شعيرة السفسطائية ، او كذلك ما لم أجنح عن الصواب لولا من  لم يعثر عليها قبل ان يفلح به كالمخطئ حتى لا يترفق  بالقوارير  . اعثر علىِّ و الهنيهة المنصرفة من تبددها لولا  ما تحجبها الأجمة ومنسأة المنائر قبل إمامة الفقيه كما لم يعثر عليها  تصفح  لسعة الغامض  و" الفولةُ" من إدبار المأجور . على اثرهم كمملوكية الضوء الشارد لا اعثر عليها خلا من لم يشابه أبويه فيما قد لا يظلمهما  لبعض الذي قد يبين منكساً على أعقاب خزيهم وعار ما لم يلحق بمكاتيب الهواء . انها لولا المفاسد لتذكرة النوافذ كمثل من لم يقطع بها الرهج الظهيرة قبل الأصابيح . أنهم بما لم يدخل النَّار والحرائق كانوا يعثرون عليهم كمصادفة اختراع  تصور بداية الكون من دموع التماسيح على شمعة الميلاد ، هناك عند مشيخة الدرويش دون ان تندس بجوف عراجين النخلة هوة العريش وما به لا يرُدم بالمسافة من لما بين المُمسي كالمُصبحِ على شريعة المُتجمل  بخير الزاد.


2
كالكأسِ المخمور الفأسُ المعلقُ على مذبح تماثيلها البرونزية . كاللازورد وما بهن قد يبدي اعتراضاً على هواية الذي لن يهتم  به لولا المتجرد من الذكرى و المؤرخ على أعقاب مسلخ المنافع والتساهيل قبل تكلف المنهوب إثر خلاعة النملة السوداء .

... ..

على صعيد عرفات والكل بالشيء لا يقدر عليه ،
على من عليه او بما ليس هو عن الجوهرة الفرد من لغير ها  ومن لم تصعد الجبل فتيجم تعظيمها نزولها لجمهرة المعتزلة .
 
3
من حجر الجاهلية لو انها بذلك تدمغ الممسك
عن تلفٍ لا يكادهم لصلاة الجنازة قبل فحيح الملتهم اثر تورط الإعداد والتقديم .لو انها لا تستطيع الكثافة كما لا تعني بها عن منتجع النقاهة مكابرته بالعزة تأخذها لمتردم التهلكة كما يشتط لذلك غلواء المترفق بما لا يميز بالخبرة تدريس قيادة الثانوي .


4
من جبروت المشرب بالتمرة ومن لهم ليتمثل المهضوم كوجة الدارج على تفرس المناجزة  ، من له قسط لمحاجة قد تنفر بما يبشرها ورائحة الشواء كمن لهم على عينك والليل في الأغنية لو تجبرها بردعة الاجرب على المتاجرة بسلطانها عليه و الشهي مما لم يحَّدث بعد بنعم ربه  عليه .

... ..
مكرمة لتاج الامارة والهاشمي ، مختالا كقمر الأنبياء لم توسوس به  الحلي قبل انصرافها ما كان بالنص من تدقيق اللغوي ، كما لم تحرس البوابة والمعلقة لعريش قصائد المربد . مكرمة قد لا تليق بانتحال بصمة الحدس ، غير انها دونها لو بالذي لن يظفر به المجاز المكنى لذات بديهة العابر ، لو لم تفرض الضريبة جمارك الأبدية كمثل من عنهم قد يصلح للمبرد لما يشحذ بها همة المسترضى لأضحية المعاودة السنوية .


5
او كلما لم اعد بي إلى البيت الحرام يلزمني الأقل من حصافة المتبلد !.، هكذا او كلما لم ينقص الذبيح سوى ان يقبض روح السماء ويجزيها من فرط الخاوي : عروشاً تهوي لقياصرة يتبعون قياصرة غيره والريح التي تجادل سطوة السكين !. .


6
باهظ ٌ كتكلفة قطيعتها وجماعة المهوش ،
حين من دهرٍ غير دعاوي الوحيد قد يرخص غير النباهة المتصوفة بمجتبى الأملح والأقرن ... قليلٌ قبل السياج و الرهيف ريثما لا وحشية تدخل زريبة البهائم من تحديد مقاصد سريالية الإهمال .

... ..
لجراء الوكالةٍ عن صنفرة القطعي يستلزمها صيانة الشعيرة .
كما تعهد وترضي بها عنكما اليهود والنصرانية هناك فوق المزود
كما لا مكان لغيرك لمكاتيب الفتنة والتطرف والكراهية .


7
لزيارة الخطوط بشبكة المحظوظ ،
للبواخر كما لا تزعق في  رحلات سياحية للسفر
 بعد الحج والعمرة ، وقبلها بعد ما لم يعد من يلمم وما كاد  للقبلة من البوصلة بالقبة الخضراء ،-كالطائرة حتى تقلع عن إحجام برادة الحديد والرمل بزنبرك الساعة الكونية والذي عليه قد يحسر الموج سقيفة صحائف البقيع .


8
لا يخُفى عليها والطاقية "  او لتكن كما العقدة مِن الحمار و الحصان كالخروف لولا خنزير الكنيسة ،
لولاها وما لم يطيق المزيد من تولي الشحيح كمن  لا يضع السماسرة لما قد يدع البرية – منذ صبيحة العيد ، لها والثرثرة بينبوع المشارب لأجل ما هو قد لا يكفيها فدائية الإسماعلية حتى إشعار آخر من منتقص المثقف .

... ..

مجتمع لولا العائل ، كذلك لا يشك بالمتحول لولاها عن ثابتٍ لا يأتيها كالباطل من بين الشجرة التي بالكف ،كالسُخرة ما يفكر عن الكف حتى لا تُستنفذ بها حفيظة المُرِّتد .لغيرها المتغير لدقيقة من الغد حرية قد تخور وعزائم الأشد   ، او لدنها كالبأس ما لا يمعن الى حتفه سالماً لموت لا يقدر عليهم و عين إيلاف الإعتيادي.


9
المطر بالخارج تختاره دخيلة الخوارج ،
ما تحت  القنطرة الزخاتُ  والصلاة  على موصل مصادفة سجادة المعتل:كبشٌ حجريٌّ ليتربص بالنَّار المقدسة قبل ان يبطش بنوال تأسلم جاهلية المُتحَّجر .


___
يتبع لاحقاً
___________
الأول من ذي الحجة 1440
مسجد القضارف العتيق

تعليقات

المشاركات الشائعة